قائمة الطعام

مطعم ومقهى الصافي: قائمة 

الطعام لدينا هي بلا شك أحد أهم جوانب حياة الإنسان. بصرف النظر عن حقيقة أنه ضروري للبقاء على قيد الحياة ، فإن معظم الناس يعتبرون الطعام شكلاً من أشكال العلاج أو الهروب من الحقائق القاسية في العالم. في الواقع ، هناك الملايين من الأطباق في جميع أنحاء العالم تنتظر جميعًا لتخبر براعم التذوق لديك قصة. 

لهذا السبب قررنا افتتاح مطعمنا كل تلك السنوات الماضية هنا في مطعم ومقهى الصافي. لقد أصبح حلمنا أن نشارك جمال المطبخ الشرق أوسطي مع الآخرين وأن نجعلهم يعرفون بالضبط ما الذي يجعل الطعام مميزًا للغاية. 

إذا لم تكن قد جربت المطبخ الشرق أوسطي بعد ، فأنت جاهز للاستمتاع! يمكنك تجربة جميع التخصصات المحلية والمزيد عندما تزور مطعمنا ومقهىنا هنا في الصافي. للتعرف على المطبخ بشكل أفضل قليلاً ، تحقق من بعض العناصر الأكثر شعبية في قائمتنا: 

الحمص

على الرغم من بساطته ، يعد الحمص أحد أشهر الأطباق في العالم. يصنع من الحمص والطحينة والثوم والليمون والملح ومجموعة من التوابل اللذيذة الأخرى لتحويلها إلى غمس أو صلصة. يستمتع بعض الناس بتناول الحمص بمفرده ، ولكن يتم تقديمه في الغالب مع عناصر أخرى مثل خبز البيتا أو البطاطس أو حتى الأرز. 

يعد الحمص وخبز البيتا من أفضل التوليفات إذا كنت ترغب في تجربة طعام الشرق الأوسط. إنه ليس نباتيًا تمامًا وخاليًا من القسوة ، ولكن النكهات لذيذة وستعطيك لمحة جيدة عن المطبخ. 

الفلافل

مثل الحمص ، الفلافل هو نوع من الأطباق التي عادة ما تكون مصنوعة من الحمص. ومع ذلك ، يمكن أيضًا صنعه من الفول كبديل جيد. في كلتا الحالتين ، إنه أيضًا طبق نباتي تمامًا وخالي من القسوة ويمكن لأي شخص تناوله. وتشمل المكونات الأخرى الطحينة والخضروات المختلفة والكزبرة والكمون والبقدونس والفلفل الأسود. 

عادة ما يتم تقديم الفلافل بمفردها ، لكن بعض الناس يفضلون الاستمتاع بها مع بعض خبز البيتا أو الصلصة أو حتى الأرز حتى تصبح أكثر إشباعًا. في كلتا الحالتين ، يمكنك التأكد من أن هذا الطبق لن يخيب أملك! 

الشاورما 

من بين جميع العناصر الموجودة في هذه القائمة ، قد تكون الشاورما هي الأكثر شعبية. على الرغم من أن هذا النوع من الطعام قد نشأ في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، إلا أنه تجاوز الزمن وأصبح شائعًا منذ ذلك الحين ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن في جميع أنحاء العالم أيضًا.

وعادة ما تصنع الشاورما على شكل خبز عربي ، ثم يتم حشوها باللحم والثوم والبصل والفلفل ونوع خاص من الصلصة. يمكنك الاستمتاع به مع خبز البيتا بينما يحب الآخرون تناوله مع الأرز أو المكونات الأخرى. قضمة واحدة من هذا الخليط اللذيذ سترسلك مباشرة إلى جنة الطهي! 

مطبق

لأولئك الذين يبحثون عن وجبة خفيفة لذيذة ، مطبق هو خيار ممتاز. إنه طبق شهير في مطبخ الشرق الأوسط لأنه ليس فقط سهل التحضير ، بل إنه سهل وممتع أيضًا! يتكون الطبق من بعض اللحم المفروم والكراث والبصل الأخضر والصلصات والتوابل التي تشكلت جميعها معًا في خبز بيتا لذيذ. 

ثم يتم قلي كل شيء لبضع دقائق حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً وهناك تحصل على وجبة خفيفة لذيذة! يمكنك حتى الحصول عليها أثناء التجول والاستمتاع بالمواقع في المدينة. 

يفرح 

عشاق سلطة التبولة لأن هناك الكثير من الفرص الرائعة لتجربة بعض من أفضل الخضر في الشرق الأوسط! التبولة مشهورة جدًا ويتم تقديمها في معظم المطاعم المحلية. مثل الكثير من الأطعمة الأخرى في نفس المطبخ ، يمكن تقديمه للنباتيين وله مذاق صحي ولذيذ. 

تتكون التبولة من البصل والطماطم والبقدونس والنعناع والبرغل ومجموعة متنوعة من التوابل الأخرى للتأكد من مذاقها اللذيذ. يمكنك تناولها كبداية لوجبتك ، لكن بعض الناس يستمتعون أيضًا بتناولها كطبق رئيسي أو حتى كوجبة خفيفة في منتصف اليوم. 

الكبة 

مثل الفلافل ، هي طبق آخر مصنوع من مكونات مثل الصنوبر والتوابل المختلفة. ومع ذلك ، فهو مصنوع من اللحوم بدلاً من الحمص. يعتبر شكلاً ممتازًا من الأطعمة المريحة في الشرق الأوسط ويمكنك تناوله في أي وقت تقريبًا من اليوم! في الواقع ، هناك بعض أكشاك الطعام في الشوارع التي تبيعها حتى يمكنك شراء واحدة بسهولة. 

سليج

لجميع محبي الدجاج ، يسعدك أن تعرف أن هناك طبقًا واحدًا مخصصًا فقط للدجاج. إنه بسيط للغاية ولكنه يعتبر أيضًا من أفضل الأطباق في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط! العناصر الوحيدة في الطبق هي الدجاج والأرز. 

ومع ذلك ، فإن ما يجعل هذا الطبق مميزًا هو حقيقة أن الأرز يُمزج مع مرق الدجاج. يمكنك بالفعل تذوق مرق الدجاج اللذيذ في كل قضمة عندما تتناول هذه الوجبة. عادةً ما يحصل عليه السكان المحليون خلال أشهر الشتاء الباردة لأنه يعتبر طعامًا منزليًا ومريحًا. 

المعمول

إذا كنت من الأشخاص الذين يستمتعون بالحلويات ، فبالتأكيد ستستمتع بالمعمول. هذا طبق مثالي لأولئك الذين لديهم أسنان حلوة لأنه يمكنك الحصول على كعكات الزبدة الغريبة التي تموت من أجلها. يمكن صنعها بمكونات مختلفة وطبقة مختلفة مثل الشوكولاتة والسكر البودرة ، حسب تفضيلاتك. 

شيء آخر يحبه الناس كثيرًا في المعمول هو أنه يمكن أن يذوب في فمك. إنها النهاية المثالية لوجبة ولن تعرف أبدًا أنواع المفاجآت الموجودة في الزاوية. هذه أيضًا فكرة ممتازة للحصول على هدية إذا كنت تحتفل بمناسبة أو تذهب إلى منزل شخص آخر كضيف.  

الكبسة

لتناول وجبة شهية لا تُنسى ، يمكنك أن تغرق أسنانك في الكبسة ، أحد أشهر الأطباق في المملكة العربية السعودية. في الواقع ، يمكن اعتباره طبقًا وطنيًا نظرًا لمدى حب الناس له. يحتوي هذا على مزيج من النكهات الحلوة والمالحة لتعويض جميع العناصر المختلفة التي ستراها. 

تتكون الكبسة من الأرز والدجاج المشوي ومختلف المكسرات والزبيب. قد يكون المزيج غير معتاد ، ولكن هناك الكثير من الأشياء المختلفة حوله والتي قد تفاجئك. قضمة واحدة ستأخذ براعم التذوق لديك في رحلة لا تُنسى! إذا قمت بزيارة المملكة العربية السعودية أو دول أخرى في الشرق الأوسط ، فعليك ببساطة أن تجربها بنفسك. 

لماذا يجب أن تجرب المأكولات الشرق أوسطية؟ 

مع كل الأطباق الجديدة التي تعلمتها اليوم ، لماذا بالتحديد من المهم بالنسبة لك أن تأخذ قفزة وتجربة شيئًا جديدًا؟ ألق نظرة على القسم الذي أعددناه لك في الفقرات القادمة حتى تتمكن من الحصول على لمحة عما يبدو عليه الأمر.  

أحد الأسباب التي تجعلك يجب أن تجرب المأكولات الشرق أوسطية هو أنها تتويج لجميع أنواع المأكولات. النكهات فريدة تمامًا ولن تجد شيئًا مثلها إذا قمت بزيارة أجزاء أخرى من العالم. في حين أن هناك بالتأكيد اختلافات مختلفة ، لا يوجد شيء مثل المصدر الأصلي. 

سبب آخر لتجربة الطعام الشرق أوسطي هو أنه مختلف تمامًا عن المأكولات الأخرى. مجموعة متنوعة من التوابل رائعة وستشكرك بالتأكيد براعم التذوق لديك. بغض النظر عن المكان الذي تنظر فيه أو ما تفعله ، سيكون هناك دائمًا شيء جديد لتجربته. 

ستجد أيضًا أن طعام الشرق الأوسط يمكن أن يلائم جميع أنواع التفضيلات عندما يتعلق الأمر بالطعام. سواء كنت نباتيًا أو نباتيًا أو كنت ترغب في تناول نظام غذائي غني بالبروتين ، ستجد شيئًا يناسبك عندما يتعلق الأمر بمطبخ الشرق الأوسط. 

لذا ، إذا كنت تعتقد أنك مستعد لتجربة بعض من أفضل الأطعمة الشرق أوسطية ، فانتقل إلى متجرنا هنا في مطعم ومقهى الصافي. اشبع وجباتك اللذيذة والمقبلات والحلويات والقهوة لإشباع جميع رغباتك الغذائية. 

حول مطعم ومقهى الصافي

نحب أن نعتقد أن الطعام هو شغفنا هنا في مطعم ومقهى الصافي. منذ أن فتحنا أبوابنا لأول مرة لعملائنا ، كان هدفنا دائمًا أن نكون الأفضل عندما يتعلق الأمر بتقديم المأكولات الشرق أوسطية. من السلطات إلى أطباق اللحوم اللذيذة ، يمكنك التأكد من وجود شيء يثير اهتمامك هنا في مطعمنا المتواضع.